فوائد المانجو المجفف و بيعه

فوائد المانجو المجفف و بيعه

يمكن أن تكون المانجو المجففة جاذبة لعشاق الفواكه الطبيعية بسبب فوائدها المتعددة. تعتبر المانجو المجففة فاكهة أفريقية مميزة، حيث يتم جفافها طبيعيًا وتصديرها وبيعها في جميع أنحاء العالم. يتميز جفاف المانجو بأنه يحافظ على جودتها لفترة أطول، وتُعتبر المانجو المجففة من أشهر أنواع الفواكه المجففة. ومع ذلك، ينبغي تناولها بشكل معتدل نظرًا لارتفاع السعرات الحرارية في الفواكه المجففة.

منتجنا العضوي للمانجو المجفف يتميز بالحلاوة والغنى الطبيعي، وهو مصنوع بدون إضافات أو مواد تحلية. تم استخدام أنواع المانجو الأجود لإعداد شرائح المانجو المجففة، مما يمنحها مذاقًا رائعًا. عندما تكون المانجو عضوية، فإنها تجف بمرحلة نضجها الأمثل، مما يعطي الفاكهة المجففة طعمًا أفضل بالمقارنة مع الفواكه المجففة غير العضوية.

لتحضير المانجو المجففة، يجب غسل المانجو جيدًا، ثم قشرها بواسطة مقشرة أو سكين خاص وتقطيعها إلى شرائح بقطر نصف سنتيمتر. يتم تحضير شراب السكر والماء وإضافته إلى شرائح المانجو بعد تسخينه إلى 90 درجة مئوية، ثم يترك المانجو في الشراب لمدة 6 ساعات. بعد ذلك، يتم إخراج المانجو من الشراب وتوزيعها على صينية لتجف لمدة 18 ساعة عند درجة حرارة 55 درجة مئوية. بعد ذلك، ستكون المانجو المجففة جاهزة ويمكنك تعبئتها.

خصائص المانجو المجففة

تحتوي المانجو المجففة على كمية كبيرة من الألياف في النظام الغذائي، مما يساعد على صحة الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي فيتامين A الموجود فيها على فوائد عديدة، حيث يعزز صحة الجلد والأغشية المخاطية، ويقلل من احتمالية الإصابة بالتنكس البقعي وهو سبب رئيسي للعمى لدى كبار السن.

كما أن المانجو المجففة تعتبر مصدرًا هامًا لفيتامين B، الذي يساعد في تحويل الطعام إلى طاقة ويعزز إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويقلل من التوتر. بفضل تواجدها الغني بالألياف القابلة وغير القابلة للذوبان، تساهم المانجو المجففة في تعزيز كثافة العظام وتقليل خطر الإصابة بالهشاشة عند التقدم في العمر.

خصائص المانجو المجففة

الفوائد المحتملة للمانجو المجفف

تلعب الألياف القابلة للذوبان دورًا هامًا في امتصاص العناصر الغذائية وتثبيت مستويات السكر في الدم وخفض مستويات الكوليسترول. بالإضافة إلى ذلك، تعزز الألياف غير القابلة للذوبان صحة الجهاز الهضمي. تحتوي شرائح المانجو المجففة على مضادات أكسدة غنية، وتعد مصدرًا ممتازًا للمركبات الواقية التي تحارب الجذور الحرة المسببة للأكسدة.

على الرغم من أن إزالة العصير من المانجو يجعلها مركزة، إلا أنها لا تزال تحتوي على كمية غنية من الألياف الغذائية والكربوهيدرات. تلك الميزات ستساعدك في تجنب الإفراط في تناول الطعام بين الوجبات. ومع ذلك، يجب أن تتذكر دائمًا تناول الفاكهة ذات السعرات الحرارية العالية بشكل معتدل.

لتحضير وجبة خفيفة صحية باستخدام المانجو المجففة، يمكنك إضافتها إلى كعكة الشوكولاتة مع ملعقة صغيرة من آيس كريم الفانيليا ومسحوق القرفة، وقد يمكنك أيضًا إضافة معجون جوز الهند. يمكنك تقطيع حفنة من المانجو المجففة واستخدامها في تحضير أو تزيين الوافل، البانكيك، مافن الخليط، أو حتى في تشيز كيك.

الفوائد المحتملة للمانجو المجفف

اطلب المانجو المجفف

يستخدمها البعض أحيانًا لإضافة شريحة إلى البرغر أو السندويشات. إذا كان لديك عبوة فواكه مجففة، يمكنك أيضًا استخدامها لصنع المربى أو زبدة الفاكهة أو المهروس. كما يمكنك خلطها مع الموز وجوز الهند والأناناس. المانجو هي إحدى الفواكه الاستوائية الشهيرة والمفيدة جدًا بسبب مذاقها الحلو والعديد من الفوائد الصحية. ومع ذلك، فإن المانجو الطازجة هي فاكهة موسمية ويصعب تخزينها لفترة طويلة.

بواسطة تجفيف المانجو، يمكنك زيادة مدة صلاحيتها واستخدامها في منتجات غذائية أخرى. لذا، المانجو المجففة هي البديل المثالي للمانجو الطازجة، حيث تحتفظ بنفس الخصائص الغذائية.

اطلب المانجو المجفف

القيمة الغذائية للمانجو المجفف

كمثل الفواكه المجففة الأخرى، تحتوي المانجو المجففة على قيمة غذائية عالية. حيث تحتوي حصة 1/4 كوب (40 جرام أو حوالي 9 قطع) من المانجو المجفف على القيم التالية: السعرات الحرارية: 128، الكربوهيدرات: 31 جرام، الألياف: 1 جرام، السكر: 27 جرام، البروتين: 1 جرام، والفولات: 7٪ من القيمة اليومية.

تحتوي المانجو المجففة على فيتامين C الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة، ويساهم في تعزيز صحة الجلد والجهاز المناعي. تعمل مضادات الأكسدة على مكافحة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف والأمراض المزمنة. بالإضافة إلى ذلك، فإن المانجو المجففة تحتوي على فيتامين A وفيتامين B9 اللذين يدعمان صحة العين وتخليق الحمض النووي.

القيمة الغذائية للمانجو المجفف

شراء و بيع المانجو المجفف

مع ذلك، يجب الانتباه إلى أن المانجو المجففة تحتوي أيضًا على سعرات حرارية وسكريات طبيعية. لذا، إذا تم تناولها بكميات كبيرة، قد يزيد ذلك من نسبة السكر في الدم ويؤدي إلى زيادة الوزن غير المرغوب فيه. لذلك، يجب تناول المانجو المجففة بشكل معتدل ومتوازن كجزء من نظام غذائي صحي.

ما مدى فائدة هذه المقالة بالنسبة لك؟

متوسط ​​درجة 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لم يصوت أحد حتى الآن! كن الأول.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments