فوائد الفراولة المجففة و بيعها

فوائد الفراولة المجففة و بيعها

تُعَدّ الفراولة من بين الفواكه الصيفية اللذيذة، حيث يجمع طعمها الحلو والحامض مع فوائد فريدة للفراولة المجففة التي أصبحت رائجة في السوق. وبالتالي، أصبحت واحدة من الفواكه الأكثر شعبية بين الناس من جميع الأعمار. الفراولة تعتبر فاكهة مغذية وصحية للغاية، وغير ضارة، وهي خيار مناسب جدًا وفعّال للاستهلاك في نظام غذائي صحي.

خصائص الفراولة المجففة هي نفسها تمامًا لتلك الطازجة، وهي مفيدة جدًا لإدراجها في النظام الغذائي. الفراولة تحتوي على الأنزيمات ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والألياف والفيتامينات B وC واليود والحديد والمغنيسيوم والصوديوم والسيليكا. الفراولة المجففة والطازجة تحتوي على نفس الفوائد والخصائص، مع اختلاف أن كمية الماء والرطوبة في الفراولة المجففة قليلة جدًا.

شراء الفراولة المجففة

الفراولة المجففة تُعَدّ من بين الفواكه الجافة اللذيذة وتتميز بخصائص مقوية ومبردة ومدرة للبول ومنقية للدم. يعد استهلاك هذه الفاكهة قبل الوجبات مفيدًا لفتح الشهية، ومحتواها من السكر يشمل نوعًا من السليلوز المناسب جدًا لمرضى السكري.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يؤدي الاستهلاك اليومي لحوالي 400 جرام من الفاكهة والخضروات إلى منع حدوث جميع أنواع السرطان وأمراض القلب ومشاكل الجهاز الهضمي، وغيرها من الأمراض. ومن المثير للاهتمام أن هناك حوالي 200 نوع من الفراولة في العالم! جميع أنواع الفراولة تحتوي على تركيبة واسعة من مضادات الأكسدة؛ وهذا يزيد من مقاومة جهاز المناعة للجسم ضد مسببات الأمراض.

شراء الفراولة المجففة

خصائص الفراولة المجففة للجسم

الفراولة تحتوي على العديد من الفوائد الصحية والغذائية المهمة. فهي غنية بالأنزيمات ومضادات الأكسدة والألياف والبوتاسيوم وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة. سواء كانت طازجة أو مجففة، تحتفظ الفراولة بالفوائد الغذائية ذاتها، مع اختلاف طفيف في محتوى الماء والرطوبة في الفراولة المجففة.

فيما يلي سنتناول بعض تأثيرات الفراولة المجففة على الصحة والجمال. الفراولة الطازجة تحتوي على نسب عالية من فيتامين C والبوتاسيوم وحمض الفوليك والألياف، وهذه المكونات الغذائية الأساسية تسهم في تحسين أداء الجسم اليومي والقيام بالأنشطة اليومية.

خصائص الفراولة المجففة للجسم

القيمة الغذائية للفراولة المجففة

كوب واحد من الفراولة المجففة أو المفرومة بما يعادل 166 جرامًا يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، وهي كالتالي:

– السعرات الحرارية: 53 سعرة حرارية
– البروتين: 1.11 جرام
– الكربوهيدرات: 12.75 جرام
– الألياف الغذائية: 3.30 جرام
– الكالسيوم: 27 ملجم
– الحديد: 0.68 ملجم
– المغنيسيوم: 22 ملغ
– الفوسفور: 40 ملغ
– البوتاسيوم: 254 ملجم
– فيتامين C: حوالي 97.60 ملغ
– حمض الفوليك: 40 ميكروجرام
– فيتامين أ: حوالي 28 وحدة دولية (IU)

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الفراولة على مضادات أكسدة قوية مثل الأنثوسيانين وحمض الإيلاجيك والكيرسيتين والكامبفيرول.

القيمة الغذائية للفراولة المجففة

سعر الفراولة المجففة

تشير الدراسات إلى أن الفراولة يمكن أن تساهم في:

فالبوليفينول الموجود في الفراولة يمكن أن يساعد في منع ارتفاع ضغط الدم وتكوين الصفائح الدموية داخل الأوعية الدموية. كما تحتوي الفراولة على خصائص مضادة للالتهابات التي تقلل من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألياف والبوتاسيوم الموجودة في الفراولة على صحة القلب.

تُعتبر الفراولة المجففة أيضًا فاكهة مفيدة في الوقاية من السكتة الدماغية. فمضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة المجففة تساعد في منع تجلط الدم، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وفيما يتعلق بمرض السكري، فإن الفراولة المجففة بدون إضافات تُعتبر خيارًا صحيًا مناسبًا لمرضى السكري. فالألياف الموجودة في الفراولة تساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم والحفاظ على استقراره على مدار اليوم. كما تساهم الألياف في زيادة الشعور بالشبع والتحكم في الشهية الزائفة، وبالتالي تساعد في إدارة مستوى الجلوكوز وتقليل خطر ارتفاع نسبة السكر في الدم. تعمل الألياف أيضًا على زيادة التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

سعر الفراولة المجففة

اطلب الفراولة المجففة

تعتبر الفراولة المجففة خيارًا مفيدًا في علاج ارتفاع ضغط الدم، حيث تعوض آثار الصوديوم في الجسم بفضل احتوائها العالي من البوتاسيوم. تحتوي الفراولة المجففة على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، مما يساعد الأشخاص على استهلاك المزيد من البوتاسيوم في نظامهم الغذائي اليومي. يعمل البوتاسيوم على منع ارتفاع ضغط الدم، ويوجد في الفراولة بكميات كبيرة.

علاوة على ذلك، استخدام الملح في الطعام يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، والبوتاسيوم يمكن أن يقلل من ذلك الارتفاع. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي عدم استهلاك البوتاسيوم إلى ارتفاع ضغط الدم. لذلك، يمكن أن يقلل استهلاك العناصر الغذائية التي تحتوي على البوتاسيوم يوميًا من خطر الوفاة بسبب ارتفاع ضغط الدم بنسبة 20٪.

اطلب الفراولة المجففة

التسوق عبر الإنترنت للفراولة المجففة

تتمتع الفراولة المجففة أيضًا بخصائص تعزز صحة الجهاز الهضمي وعلاج الإمساك. نقص تناول الخضار والفواكه قد يؤدي إلى الإمساك وجفاف الأمعاء. ومن المعروف أن الخضار والفواكه غنية بالألياف، مما يجعل عملية الإخراج أسهل. يمكن أن يساعد تناول الفراولة والعنب والشمام والبطيخ، الذين يحتوون على نسبة عالية من المياه والألياف، في ترطيب الجسم والمساهمة في حركات الأمعاء المنتظمة والسهلة. الألياف ضرورية لتقليل الإمساك وزيادة تردد البراز.

ما مدى فائدة هذه المقالة بالنسبة لك؟

متوسط ​​درجة 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لم يصوت أحد حتى الآن! كن الأول.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments