فوائد البرتقال المجفف للجسم

فوائد البرتقال المجفف للجسم

البرتقال هو إحدى أنواع الحمضيات اللذيذة، إضافةً إلى طعمه الحلو والحامض، فإنه يتمتع أيضًا بخصائص طبية عالية. في هذا النص، سنقدم لك معلومات شاملة عن خصائص البرتقال المجفف. في إيران، حيث تتغير الفصول الأربعة، يتم زراعة جميع أنواع الحمضيات. يُعتبر البرتقال واحدًا من فواكه الخريف والموسم البارد، ورائحته اللطيفة والرائعة محفزة للحواس.

يعتقد خبراء المعهد الوطني الأمريكي أن سرطان المعدة نادر في أمريكا، نظرًا لتوافر البرتقال والحمضيات للناس طوال أشهر السنة تقريبًا. وعن طريق تجفيفها، يمكنك زيادة مدة صلاحيتها واستخدامها في أشهر أخرى من العام. شجرة البرتقال هي شجرة دائمة الخضرة، يبلغ ارتفاعها من 6 إلى 10 أمتار ولها تاج دائري. تكون أوراق الشجرة مستديرة عند القاعدة ومدببة، وتتكون أزهار الشجرة عادةً منفردة، وأحيانًا تكون مجتمعة في مجموعات قصيرة. تصل طول ثمار البرتقال إلى 5-10 سم، وهي تكون مستديرة إلى شكل بيضة وتتحول إلى اللون البرتقالي عندما تنضج، كما تتميز بالعطرة.

قشرة الثمرة رقيقة وتحتوي على ثقوب، أما لحم الثمرة فيعتبر اللب، ويتم فصل الجزء الداخلي للثمرة إلى حوالي 10 إلى 13 خلية. يعتبر آسيا مكان نمو هذا النبات بشكل رئيسي، ولكنه يمكن رؤيته اليوم في معظم المناطق.

اطلب البرتقال المجفف

الاسم العلمي لهذا النبات هو Citrus Sinensis وفي اللغة الإنجليزية يُعرف بـ Sweet Orange. تنتمي هذه الفاكهة إلى عائلة السيدابيات وتُصنف ضمن مجموعة مضادات الالتهاب والمنشطات الهضمية. يُعتقد أن البرتقال نما منذ حوالي 4000 قبل الميلاد في أجزاء من جنوب غرب آسيا وشمال شرق الهند، وربما تم استيرادها بواسطة التجار الإيطاليين في خمسينيات القرن الخامس عشر أو البرتغاليين في القرن السادس عشر إلى الشرق الأوسط.

في منتصف القرن السادس عشر، أصبح البرتقال فاكهة شائعة جدًا بين الناس، وفي القرن السادس عشر، جلب الأسبان البرتقال إلى أمريكا الجنوبية والمكسيك. ووفقًا للوثائق التاريخية، تم نقل الحمضيات من آسيا إلى أجزاء أخرى من العالم عبر إيران منذ العصر الصفوي.

اطلب البرتقال المجفف

خصائص البرتقال المجفف

يتميز البرتقال بعدة خصائص فريدة جعلتها فاكهة مشهورة. وفيما يلي بعض الأمثلة على خصائصها بالإضافة إلى خصائص البرتقال المجفف:

– يحسن البرتقال المجفف وظائف الكلى وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة السريرية للجمعية الأمريكية لأمراض الكلى. وجدت الدراسة أن تناول كوب واحد من عصير البرتقال يوميًا يقلل من خطر تكون حصوات الكلى. يُعتقد أن سترات عصير البرتقال تقلل من حموضة البول وتمنع تشكل حصوات الكلى. ويرى الباحثون أن عصير البرتقال يعتبر خيارًا علاجيًا مناسبًا للمرضى الذين لا يمكنهم تناول دواء سترات البوتاسيوم.
– أظهرت دراسة أخرى في معهد البحوث السريرية في دالاس، تكساس، أن تناول البرتقال يمنع تكون حصوات الكلى. وفي هذه الدراسة، تم لاحظ انخفاض حمض البوليك وبلورات أكسالات الكالسيوم في البول. يعتقد الباحثون أن البوتاسيوم البرتقالي يمنع تكون حصوات الكلى التي تسببها أكسالات الكالسيوم. تم استهلاك 325 مل من عصير البرتقال ثلاث مرات في اليوم بواسطة 13 شخصًا، وأظهرت النتائج زيادة نسبة السترات (التي تعتبر مسؤولة عن تكون حصوات الكلى).

خصائص البرتقال المجفف

اشترِ البرتقال المجفف

تمت دراسة تجريبية سريرية تبين أن تناول البرتقال المجفف يساعد في تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم. في هذه الدراسة، تم اختبار 16 رجلاً و 9 نساء يعانون من ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار. تناول المشاركون بشكل عشوائي 1 و 2 و 3 أكواب من عصير البرتقال يوميًا لمدة 4 أسابيع (كل كوب يحتوي على 250 مل). أظهرت نتائج الدراسة أن تناول 3 أكواب من عصير البرتقال يوميًا (750 مل) يقلل تركيز الكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة بنسبة 16٪ ويزيد من HDL بنسبة 21٪.

وفي دراسة نُشرت في مجلة Nutrition Research في عام 2010، تمت ملاحظة أن شرب عصير البرتقال لمدة 60 يومًا يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار (LDL) في الدم.

اشترِ البرتقال المجفف

سعر البرتقال المجفف

يتمتع البرتقال المجفف أيضًا بخصائص مضادة للسرطان. تشير الدراسات إلى أن الليمونين البرتقالي والليمونين يزيدان من نشاط إنزيم الجلوتاثيون S-ترانسفيراز، وهو إنزيم ينتمي إلى عائلة إنزيمات إزالة السموم. يعمل هذا الإنزيم على إزالة المركبات السامة الطبيعية والأجنبية من خلال الجلوتاثيون ثلاثي الببتيد. تمنع هذه المركبات (الليمونين والليمونين) نمو وانتشار الخلايا السرطانية والأورام، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان، بما في ذلك سرطان الرئة وسرطان الثدي.

وفي دراسة أخرى، أظهرت الأدلة من الدراسات المختبرية أن مركبات الفلافونويد الموجودة في عصير البرتقال تقلل من خطر الإصابة بسرطان الدم لدى الأطفال وسرطان القولون والكبد لدى البالغين.

ما مدى فائدة هذه المقالة بالنسبة لك؟

متوسط ​​درجة 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لم يصوت أحد حتى الآن! كن الأول.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments