طریقه تجفیف الفستق الاخضر

طریقه تجفیف الفستق الاخضر

لكي نجفف الفستق الأخضر، نقدم عدة طرق، ولكن سنذكر أسهلها وأفضلها بين الطرق المذكورة للتجفيف، ويُفضّل الاستعانة بالطريقة الأولى من بين الطرق المتاحة. إذا كنت تبحث عن طريقة لحفظ الفستق، يمكنك استخدام طرق تجفيف الفستق. تقليل الرطوبة في الفستق سيساعد في زيادة مدة صلاحيته.

إذا كنت ترغب في تخزين الفستق الطازج لفترة طويلة للاستمتاع بنفس الجودة بعد مرور وقت طويل، يُوصى باستخدام طرق تجفيف مختلفة. تنقسم هذه الطرق بشكل عام إلى فئتين: تجفيف الفستق باستخدام طرق منزلية وتجفيف الفستق بطرق صناعية. يمكن تجفيف الفستق الطازج بدون استخدام الفرن وتحت أشعة الشمس.

طرق تجفيف الفستق

طريقة تجفيف الفستق الطازج بدون استخدام الفرن وتحت أشعة الشمس:

– ابدأ بإزالة القشرة الخضراء والأغصان الملحقة بالفستق.
– ضع الفستق في نايلون سميك واضغط على النايلون لإزالة القشرة من حول الفستق.
– ضع الفستق في صينية وقم بتقشيره بواسطة القفازات.
– تخلص من أي فستق لم يتم تقشيره ويكون غامق اللون.

يُنصح بتخزين الفستق المجفف في حاوية محكمة الغلق في مكان بارد وجاف للحفاظ على جودته لفترة أطول. يمكن استخدام الفستق المجفف في العديد من الوصفات أو تناوله كوجبة خفيفة صحية.

طرق تجفيف الفستق

طلب الفستق + السعر

بعد إزالة القشرة المحيطة بالفستق، يمكنك اتباع الطريقة التالية لتجفيفه:

1. غسل الفستق: ضعي الفستق في وعاء مع الماء واغسليه جيدًا.
2. تصفية الماء الزائد: ضعي الفستق في مصفاة للتخلص من الماء الزائد واتركيه حتى يجف تمامًا.
3. التجفيف بالشمس: وزعي الفستق المغسول على قطعة قماش قطنية نظيفة أو في صينية، واتركيه تحت أشعة الشمس المباشرة حتى يجف. تأكدي من حماية الفستق من الطيور أثناء التجفيف.
4. التجفيف في الفرن: إذا أردت، يمكنك وضع الفستق في صينية وتحميصه في فرن مُسخن على درجة حرارة منخفضة (حوالي 300 درجة مئوية) لمدة 10-15 دقيقة. يجب مراقبة الفستق باستمرار لتجنب تجفيفه بشكل زائد وجعله قاسيًا.

بعد التجفيف، يمكنك تخزين الفستق المجفف في حاوية محكمة الغلق في مكان بارد وجاف. يُمكن استخدام الفستق المجفف في العديد من الوصفات أو تناوله كوجبة خفيفة صحية.

طلب الفستق + السعر

طرق تجفيف الفستق + الترتيب

هناك العديد من الطرق المختلفة والمتنوعة لتجفيف الفستق. سنستعرض بعضها الآن:

تجفيف الفستق بالطرق الصناعية

في هذه الطريقة، يتم استخدام أجهزة خاصة مصممة لتجفيف الفستق بعد فصله عن قشرته الخارجية. يتم وضع الفستق داخل هذه الأجهزة لإزالة الرطوبة. يصل محتوى الرطوبة في الفستق إلى حوالي 35٪ في هذه المرحلة. عند الانتهاء من عملية التجفيف، يكون الفستق جافًا تمامًا بنسبة رطوبة أقل من 5٪. يتم تحميص بعض أنواع الفستق المجفف. ويتم توزيع هذه الأنواع في السوق بشكل خام. يمكن تخزين هذه الأنواع لفترة تصل إلى عام أو أكثر في حاويات محكمة الغلق وفي مكان بارد. يتم إدخال هذه الأنواع إلى السوق بكميات كبيرة.

تجفيف الفستق في المنزل

في كثير من الأحيان، يفضل الناس تناول الفستق الطازج. وللحفاظ على الفستق في المنزل، يستخدم الناس غالبًا طريقتين. تجميد الفستق الطازج: يفضل الأشخاص الذين يهتمون بالفستق الطازج استخدام هذه الطريقة. ببساطة، ضع الفستق الطازج في وعاء محكم الإغلاق ووضعه في الفريزر. يمكنك استخدام الكمية المطلوبة وتذوقها بعد نصف ساعة. يجب الانتباه إلى بعض النقاط المهمة عند استخدام الفستق الطازج. لا تستخدم أبدًا الفستق الذي يحتوي على قشور سوداء ولاحظ أن السواد قد انتقل أيضًا إلى القشرة الخشبية للفستق. هذا النوع من الفستق ينتج سمًا يُسمى الأفلاتوكسين، وهو ضار للجسم. لذا، عند تجميد الفستق الطازج، تأكد من فصل هذه العينة عن الفستق الآخر.

طرق تجفيف الفستق + الترتيب

تجفيف الفستق الطازج

هناك طريقة أخرى لتخزين الفستق الطازج لفترة طويلة وهي تجفيفه في المنزل. في هذه الطريقة، يجب فصل الفستق عن قشرته الخارجية. يمكن فصل القشور يدويًا بشكل فردي، ولكنها مهمة مُتعبة. لأن قشور الفستق الخارجية قد تضر بالأظافر. لذا، من الأفضل وضع الفستق في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق وتركه لمدة ساعة. سيسهل هذا عملية فصل الفستق عن قشرته بسهولة.

ثم افتح الكيس وافصل الفستق عن القشور باستخدام اليدين. ضع الفستق في وعاء ماء. ستظهر الفستق الفاسدة على سطح الماء ويمكن فصلها عن الفستق الصحي. بعد ذلك، يمكن تجفيفها في الشمس أو في مكان مظلم. من النصائح المهمة لتجفيف الفستق، يمكن استفادة كبيرة من استخدام ضوء الشمس حيث يعطي نكهة طيبة للفستق. يتم نقع بعض الفستق في الماء وفتحها بواسطة آلة. يتم التمييز بين الفستق المجفف بشكل جيد والفستق الفاسد بسهولة. إذا كان بإمكانك الضغط على الفستق لإغلاق قشرته، فهذا يعني أن الفستق جاف وصالح للاستهلاك.

ما مدى فائدة هذه المقالة بالنسبة لك؟

متوسط ​​درجة 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لم يصوت أحد حتى الآن! كن الأول.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments