تجارة و فوائد الخوخ الأصفر المجفف

تجارة و فوائد الخوخ الأصفر المجفف

تجارة الخوخ ازدادت انتشارًا واسعًا ودخلت الأسواق العالمية، ولا سيما الأصناف الصفراء الطازجة والمجففة، نظرًا للفوائد الكبيرة التي يتمتع بها هذا المحصول ورغبة الناس في شرائه. يُعتبر الخوخ، المعروفة أيضًا باسم «ملكة الفواكه»، واحدة من ألذ وأفضل فواكه الصيف، حيث تتميز بنكهتها الرائعة وفوائدها الصحية المتعددة.

تُسمى عادة فاكهة الخوخ المجففة بأوراق الخوخ نظرًا لسهولة تجفيفها وشهرتها الواسعة بين الفواكه المجففة. الاسم العلمي لهذه الفاكهة هو «البرقوق الفارسي»، ويُعتقد أن أصلها يعود إلى شمال غرب الصين. يشير الاسم المحدد «بلاد فارس» إلى زراعة شجرة الخوخ في منطقة فارس (إيران الحديثة)، وقد تم تصديرها إلى أوروبا وبلدان أخرى.

اطلب الخوخ الأصفر المجفف

تنتمي هذه الفاكهة إلى عائلة الألوسان، وتتألف من ثلاثة أجزاء: قشرة مخملية، ولحم كثير العصير (أصفر أو أبيض نسبيًا)، وقلب صلب. بالإضافة إلى لذة تناول الفاكهة المجففة من هذا المحصول، فإنها تتميز بخصائص عديدة. وبناءً على تلاصق الجلد باللحم، تنقسم هذه الفاكهة إلى فئتين: الأنواع ذات اللحم المنفصل والأنواع ذات اللحم اللزج.

الخوخ لديه سطح خارجي رقيق، واللحم الداخلي يحتوي على حوالي 87٪ من الماء. طعمه الممتاز مزيج من الحلاوة والحموضة، وله رائحة طيبة. يتم زراعة أصناف مختلفة من الخوخ في جميع أنحاء العالم، وتتوفر هذه الفاكهة بين شهري مايو ونوفمبر.

فاكهة الخوخ المجففة هي فاكهة جافة مفيدة للغاية لصحة البشرة وجمالها، ويمكن أن تساهم في الحفاظ على الوزن المثالي بفضل محتواها العالي من الألياف. كما تساعد في تنظيف الأمعاء وتحسين عملية الهضم عن طريق استهلاك أوراق الخوخ. تحتوي مائة جرام من فاكهة الخوخ المجففة على حوالي 230 سعرة حرارية، وهي نسبة منخفضة مقارنة بالفواكه المجففة الأخرى، ويمكن استخدامها في الحميات الغذائية.

اطلب الخوخ الأصفر المجفف

سعر الخوخ الأصفر المجفف

تعتبر طبيعة الخوخ باردة ورطبة، ولذلك يجب على الأشخاص ذوي المزاج البارد تناولها بصحبة مصلح. يعتبر الخوخ المجفف ملينًا ويساعد على تنشيط الجسم، كما أنه يساهم في التخلص من رائحة الفم الكريهة وزيادة الشهية والقوة الجنسية لدى الأشخاص ذوي المزاج الحار.

يحتوي الخوخ المجفف على العديد من الفيتامينات المفيدة مثل فيتامين C وفيتامين أ والنياسين، بالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم والنحاس والمنغنيز والفوسفور. تحتوي أوراق الخوخ المجففة على كميات كبيرة من حمض الكلوروجينيك وفيتامين C، والتي تساهم في تقليل التجاعيد وتجديد بشرة الوجه من خلال زيادة إنتاج الكولاجين. كما يساعد الحديد الموجود في أوراق الخوخ على تحسين تدفق الدم في فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر.

سعر الخوخ الأصفر المجفف

كيفية تجفيف الخوخ

تعتبر أوراق الخوخ من بين أقدم الفواكه المجففة، وهناك طرق مختلفة لعملية التجفيف، بما في ذلك استخدام المجففات والميكروويف. ومن الطرق الأسهل التجفيف تحت أشعة الشمس. لتجفيف الخوخ، يجب أن يكون الثمرة غير مفرطة العصير وخالية من البقع.

قومي بغسل الخوخ جيدًا وتقشيره. قبل التجفيف، قسّمي الثمرة إلى نصفين وازيلي النواة، ثم ضعيها في صينية كبيرة واستخدمي قطعة قماش شبكية لتغطيتها. يجب وضع الصينية في مكان يتعرض لضوء الشمس المباشر. يجب استخدام خوخ ناضج ومتماسك، حيث أن الخوخ المفرط النضج أو المتساقط غير مناسب، وقد يؤثر على جودة الأوراق المجففة. قلبي الأوراق رأسًا على عقب أثناء عملية التجفيف. إذا أضفت قليلًا من عصير الليمون إلى الثمار الطازجة قبل التجفيف، فسيتم الحفاظ على لونها الزاهي. يجب القيام بذلك قبل بدء عملية التجفيف.

كيفية تجفيف الخوخ

استخدامات الخوخ

عندما تصبح أوراق الخوخ المجففة جاهزة، يمكنك الاستمتاع بها في وجباتك اليومية. يمكن تناول أوراق الخوخ لوحدها أو استخدامها بطرق مختلفة، ويمكن إضافتها إلى السلطات والحلويات والمربيات والهلام. يتوفر الخوخ المجفف على مدار السنة.

لتحضير تحلية بسيطة، قومي بنقع أوراق الخوخ في عصير العنب، ثم رشيها بالسكر البودرة، وضعي قشر البرتقال المقطّع إلى شرائح في ماء بارد، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم صفّيه وجففيه، بعد ذلك أضيفي قليلًا من عصير البرتقال وشرائح قشر البرتقال، ثم أضيفي الخوخ المنقوع في عصير العنب، وزيّنيه بشرائح من قشر البرتقال وقدّميه.

استخدامات الخوخ

طلب شراء الخوخ الأصفر المجفف عبر الإنترنت

تحظى الخوخ المجفف وفواكهه المجففة بخواص رائعة للجسم، حيث يؤثر هذا الطعام اللذيذ على صحة الأسنان والقلب والعظام والعضلات، وأهمها نضارة الجلد. وأحد أبرز مزايا الخوخ المجفف هو احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين C، بالإضافة إلى الألياف التي تمنع حدوث الإمساك، كما يساعد على منع تقلصات العضلات.

ما مدى فائدة هذه المقالة بالنسبة لك؟

متوسط ​​درجة 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لم يصوت أحد حتى الآن! كن الأول.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments