الفرق بين الكاجو الني و المحمص و خصائص كل منهما و أسعاره

الفرق بين الكاجو الني و المحمص و خصائص كل منهما و أسعاره

تحضّر حبات الكاجو للاستهلاك عادة بإحدى الطريقتين: المحمص والني أو الخام. الفرق بينهما هو أن الكاجو المحمص يتم تحميصه مرتين لتعديل أو تحسين طعمه. سنتعرف هنا على خصائص وفوائد كل منهما وأسعارهما. قبل ذلك، يجب أن نعلم أن جميع أنواع الكاجو الصالحة للأكل تخضع لعملية تحميص لإزالة القشرة والزيوت الضارة.

تاريخيًا، تم تقديم شجرة الكاجو، المعروفة علميًا باسم Anacardium occidentale L، إلى الهند في القرن السادس عشر عن طريق المستكشفين البرتغاليين الذين وصلوا من البرازيل. تمت زراعة هذه الشجرة لأول مرة في جوا بهدف منع تآكل السواحل. نظرًا لنظام جذورها الواسع، تحافظ أشجار الكاجو على استقرار التربة تحتها وتسهم في تقليل التآكل. وتعمل الأغصان العريضة للأشجار على توفير ظل طبيعي وحماية التربة من تأثير المطر. وبمجرد تأسيس الشجرة في الهند، انتشرت في جميع المناطق الساحلية هناك.

الآلات وزاعة الكاجو

تأثر انتشار الكاجو بشكل كبير بأفيال الهند الجشعة، حيث كانت تتناول ثمار الشجر وتنشر بذورها في برازها عبر شبه الجزيرة، وهذا حدث في ولايات مثل ماهاراشترا، وغوا، وكارناتاكا، وكيرالا، وتاميل نادو، وأندرا براديش، وأوديشا، وغرب البنغال. هذا كان بداية لما يُعرف اليوم بصناعة الكاجو عالميًا والتي تصل قيمتها بالمليارات من الدولارات.

منذ الستينيات، تم توفير الآلات لعملية تجهيز الكاجو، حيث تستخدم هذه الآلات شفرات منحنية مصممة خصيصًا لتقسيم قشرة جوز الكاجو الصلبة بحركة سريعة واحدة، مستفيدة من مرونة الجوز الطبيعية. ومع ذلك، بسبب اختلاف حجم وشكل القشور، لا يوجد شفرة واحدة تناسب جميع الأشكال، مما يعني أن هذه الآلات غالبًا ما تنتج أعدادًا كبيرة من النوى المكسورة أو الملوثة بمركب CNSL. بالإضافة إلى ذلك، تكون الآلات غالية التكلفة.

الآلات وزاعة الكاجو

اطلب الكاجو

شجرة الكاجو وجوز الكاجو هما منتجات محلية ومستخدمة في العديد من البلدان. بدأت الهند أولًا في تطوير صناعة تجهيز الكاجو واستمتعت بالسيطرة كأحد الرواد العالميين لفترة طويلة، ولكن تم تجاوزها مؤخرًا من قبل فيتنام. حاليًا، يتصدر فيتنام سوق الكاجو ويتفوق بشكل كبير على الهند في صادراته. واحدة من أسباب هذا التحول هو نجاح فيتنام في تطبيق التكنولوجيا في عملياتها. فالآلات المتطورة التكنولوجيا في فيتنام تزيد من معدلات الإنتاج وتقلل العمالة.

وفي الوقت الحاضر، تعمل مصانع تجهيز الكاجو في فيتنام بكفاءة أكبر من الماضي. على سبيل المثال، يمكن لمصنع حديث يضم 30 موظفًا فقط معالجة أكثر من 50000 كيلوغرام من الكاجو يوميًا. هذا يسمح لفيتنام بتوفير تكاليف الأجور وتخفيض الأسعار للمستهلكين، مما يمنحها حصة أكبر في سوق الكاجو العالمية.

هناك نوعان رئيسيان لعملية التحميص: التحميص الجاف/غير المطلوب للزيت، حيث يمكن تحميص المكسرات في الفرن أو في مقلاة، والتحميص بالزيت، حيث يتم تحميص المكسرات باستخدام الزيت في الفرن أو في مقلاة.

اطلب الكاجو

خصائص الكاجو الني

الكاجو الخام أو الني يتمتع بخصائص فريدة تجعله يفضله البعض على الكاجو المحمص. على سبيل المثال، تحتوي كل أونصة من الكاجو الخام على 1.9 مليغرام من الحديد، بينما تحتوي أونصة واحدة من الكاجو المحمص على 1.7 مليغرام من الحديد. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكاجو الخام على كمية أكبر من السيلينيوم مقارنة بالكاجو المحمص. فمثلا، تحتوي الأونصة الواحدة من الكاجو الخام على 5.6 ميكروغرام من السيلينيوم، أي 2.2 ميكروغرام أكثر من كمية السيلينيوم الموجودة في أونصة الكاجو المحمص.

تتميز النكهة الخفيفة للكاجو الخام بأنها تجعله أكثر ملاءمة للاستخدام في الطهي. وبفضل طبيعته الخام، يتمتع الكاجو الخام بعمر افتراضي أطول من الكاجو المحمص، حيث تلعب الزيوت المستخدمة في عملية التحميص دورًا في تسريع عملية تلف الكاجو المحمص.

الكاجو أو شجرة الكاجو هو منتج يعود أصله إلى أي بلد، وتزرع هذه المنتجات في البرازيل وتنتمي الكاجو إلى هذا البلد وتنمو أيضًا في الهند، وبالتالي يمكن أن يُعتبر منتجًا للهند ومتاحًا في جميع أنحاء العالم، حيث يتم تسويقه واعتباره رمزًا للعولمة. إذا كنت ترغب في معرفة كيفية زراعة وحصاد الكاجو أو مظهره في قشرته، فأنا يمكنني تزويدك بمزيد من المعلومات حول ذلك.

خصائص الكاجو الني

بيع و شراء الكاجو

يتم إنتاج الكاجو من أشجار الفاكهة المعروفة باسم «أونواه الكاجو»، وتشبه هذه الأشجار الفلفل في شكلها وتعتبر «فاكهة مزيفة». تنمو الفاكهة الحقيقية للكاجو في نهاية حبة الفول السوداني وتحمي بذرة واحدة تعرف بجوز الكاجو.

ما مدى فائدة هذه المقالة بالنسبة لك؟

متوسط ​​درجة 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لم يصوت أحد حتى الآن! كن الأول.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments