اسعار و فوائد الفواكه المجففة لمرضى السكر

اسعار و فوائد الفواكه المجففة لمرضى السكر

تحتوي الفواكه المجففة على العديد من الفوائد الصحية والعلاجية، وتتميز هذه الفواكه المجففة بقيمتها الغذائية العالية وفوائد لا حصر لها وغناها بالألياف، وخاصةً لمرضى السكر.

تختلف أسعار هذه الفواكه عن بعضها البعض، لكن يجب على الأشخاص الذين يقدمون على شراء هذه الفواكه أن يكونوا أكثر حرصًا في تناولها، حيث يمكن أن تؤثر بشكل كبير على زيادة نسبة السكر في الدم لدى هؤلاء الأشخاص.

فوائد الفاكهة المجففة

يخشى الكثير من مرضى السكر من السكر الموجود في الفواكه ولهذا السبب يتجنبون تناولها، في حين لا يمكن تجاهل متعة تناول الفاكهة الجافة والطازجة بخصائصها الأخرى. من أسباب استخدام الفاكهة الجافة أن الفاكهة موسمية. فالفواكه المجففة في الكيس لها نفس خصائص الفاكهة الطازجة.

ومن العوامل التي تجعل تناول الفاكهة الطازجة أمرًا صعبًا بالنسبة لمرضى السكري، وخاصةً خارج المنزل، هو كثرة التبول. لذا ننصح بتناول الفواكه المجففة. عندما تكون خلايا الجسم غير قادرة على استخدام السكر في الدم يحدث مرض السكري، مما يؤدي إلى تراكم السكر في الدم وارتفاعه. في النوع 1 من السكري، يكون في جسم الأشخاص المصابين بهذا النوع من المرض خلايا غير قادرة على إفراز الأنسولين.

في النوع 2 من السكري، يتم إزالة الخلايا المسؤولة عن إفراز الأنسولين أو تكون الخلايا غير قادرة على استخدامه بشكل صحيح. النظام الغذائي الخاطئ، والسمنة، وقلة ممارسة الرياضة، والإجهاد الشديد وقلة النوم هي من بين أسباب مرض السكري من النوع 2.

فوائد الفاكهة المجففة

ترتيب الفاكهة الجافة + السعر

بالطبع، من الأفضل أن تضع في اعتبارك أنه ليست كل فاكهة مجففة مناسبة. فبعض الفواكه الجافة تحتوي على مواد تحلية ومواد مضافة تشكل خطورة كبيرة على مرضى السكر. لذا، يجب مراعاة اختيار الفواكه المجففة بحذر. ومقارنةً للفواكه الطازجة والفواكه المجففة، يجب الإشارة إلى أن نصف كوب من المشمش المجفف يحتوي على نصف 4.7 جرام من الألياف، بينما نفس الكمية من قطع المشمش الطازج تحتوي على 1.6 جرام من الألياف.

لذلك يمكن القول إن الفواكه المجففة مصدر غني بمضادات الأكسدة وحمض الفوليك وفيتامين ب 6. وجدت دراسة وبائية أجريت على أكثر من 13000 شخص أن الأشخاص الذين يتناولون الفواكه المجففة يكون وزنهم أقل مقارنة بمن لم يتناولوا الفاكهة المجففة. ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن السكريات الطبيعية تحتوي على نسبة أعلى من الفاكهة المجففة. هذا ليس بالضرورة مصدر قلق لعامة الناس ويمكن أن يكون مفيدًا للرياضيين الذين يحتاجون إلى وقود سريع.

ولكن هذا يمكن أن يشكل مشكلة لأولئك الذين يراقبون باستمرار مستويات السكر والكربوهيدرات والسعرات الحرارية، على سبيل المثال، كوب واحد من العنب يحتوي على 23 جرامًا من السكر و104 سعرة حرارية، في حين يحتوي كوب واحد من الزبيب على 116 جرامًا من السكر و503 سعرة حرارية، وهو ما يعادل خمسة أضعاف المقدار الأصلي.

ترتيب الفاكهة الجافة + السعر

كيفية استخدام الفاكهة المجففة

تنصح الإرشادات الغذائية الأمريكية بتناول كوبين ونصف من الفاكهة المجففة يوميًا، مما يعني أن نصف كوب من الفاكهة المجففة يحتوي على نفس القيمة الغذائية الموجودة في كوب واحد من الفاكهة الطازجة. هناك قواعد مختلفة لمرضى السكري الذين يرغبون في تناول الكربوهيدرات على مدار اليوم.

توصي لوري زانيني، أخصائية التغذية المعتمدة ومتخصصة في رعاية مرضى السكري، بأن ملعقتين كبيرتين من الفاكهة المجففة تساوي 15 جرامًا من الكربوهيدرات. على سبيل المثال، ملعقتان كبيرتان من الزبيب تحتوي على 15 جرامًا من الكربوهيدرات، بينما يمكنك تناول نصف كوب من العنب الأحمر أو الكرز بنفس الكمية من الكربوهيدرات.

بشكل عام، يمكن أن تكون الفواكه المجففة مصدرًا مناسبًا ومحمولًا للعناصر الغذائية، خاصةً عندما يتم دمجها مع المكسرات واستهلاكها كوجبة غذائية متكاملة. ومع ذلك، إذا كنت تشعر بالقلق بشأن محتوى السكر والكربوهيدرات والسعرات الحرارية، يمكنك تناول كميات أقل من الفواكه المجففة. تجنب أيضًا تناول الفواكه المجففة التي تحتوي على سكر مضاف أو طبقة سكرية، مثل حلقات الأناناس المجففة أو الفواكه الأخرى.

كيفية استخدام الفاكهة المجففة

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الكبريتات أو الربو، فاختر الفواكه المجففة العضوية التي لا تحتوي على مواد حافظة لثاني أكسيد الكبريت. بالنسبة لمرضى السكري، يوصى بتناول مجموعة متنوعة من الفواكه المجففة لتعزيز صحتهم، حيث تعتبر الفواكه المجففة منتجات غذائية مغذية وشعبية تحتوي على خصائص علاجية قيّمة.

ما مدى فائدة هذه المقالة بالنسبة لك؟

متوسط ​​درجة 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لم يصوت أحد حتى الآن! كن الأول.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments