اسعار الفول السودانی فی مصر

اسعار الفول السودانی فی مصر

يُُعَدُّ الفول السوداني من بين أفضل أنواع المكسرات، وتختلف أسعاره في مصر بحسب الدولة. شجرة الفول السوداني تُعَدُّ شجرة مُستَدامة يُمْكِنُ زراعتها في مختلف البلدان والمناخات. يُمْكِنُ زراعة أشجار الفول السوداني في الأراضي التي لا يُمْكِنُ فيها زراعة أشجار ونباتات أخرى، مما يجعلها محصولًا مربحًا. تعتبر شتلات الفول السوداني مثمرة في المناطق القاحلة والجبلية، ولكن يُمْكِنُ زراعتها أيضًا في مناطق البحر الأبيض المتوسط أو المناخات الباردة.

يتمتع الفول السوداني بشهرة واسعة وله استخدامات متعددة. بالإضافة إلى استهلاكه كغذاء، يُستخدَم زيت الفول السوداني في صناعة العديد من الزيوت والكريمات ومنتجات العناية بالبشرة. وبالإضافة إلى أنه لا يتطلب الكثير من المعدات، يُعتَبَر إنتاج الفول السوداني في المشاتل مربحًا للغاية.

فوائد الفول السوداني

من ثم، سنناقش خصائص شتلات الفول السوداني وطرق زراعتها ورعايتها وجمعها. تتوفر شتلات الفول السوداني بأسعار معقولة في هذا المشتل، وتقدم في مجموعة متنوعة من الأصناف مثل الشتلات المبكرة، والشتلات المتأخرة، والشتلات المزهرة المبكرة، والشتلات المزهرة المتأخرة، والشتلات المزهرة المتوسطة، والشتلات القصيرة، والشتلات الطويلة القاعدة، والشتلات عالية الغلة، والشتلات السنوية. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر مجموعة متنوعة من الأعمار مثل شتلات فول بينالي وشتلات فول ثلاث سنوات وغيرها.

تتوفر شتلات الفول للبيع في مشتل رويال ناحال مباشرة دون وسطاء. يمكنك الاستفادة من استشارة مجانية من هذا المشتل في المنطقة، سواء لزراعة وتقليم وقطع شتلات الفول، أو إنشاء بستان الفول، أو رش أشجار الفول، وما إلى ذلك.

فوائد الفول السوداني

ميزات الفول السوداني + السعر

تتمتع أفضل شتلات الفول بالخصائص التالية:

1. يعود تاريخ نمو شتلات الفول في فرنسا إلى القرن السادس عشر، وتتوفر أشجار تنتج ثمارها.
2. زهرة شتلات الفول تكون إما زهرية أو بيضاء.
3. يتطلب تبريد شتلات الفول مدة تتراوح بين 100 إلى 400 ساعة عند درجة حرارة 7 درجات مئوية.
4. إذا كنت تنوي زراعة شتلات الفول في منطقة باردة، ينبغي اختيار أصناف تتفتح في وقت متأخر وتستغرق 20 يومًا للتزهير بعد الأصناف الأخرى التي تتأثر بالبرد.
5. قد يتعرض بعض الأفراد والأصناف لهجوم الطيور، ولذا ينبغي استخدام التماثيل الحجرية أو شبه الحجرية عند الشراء لتجنب خطر الطيور.
6. يجب اختيار قرون الفول بعناية عندما يكون ناضجًا.
7. هناك أصناف مختلفة من الفول المر تستخدم في الصناعات الغذائية والدوائية.
8. يُستخدَم الفول الحلو أيضًا في الطهي، وتحظى براعم الفول تونو بشعبية كبيرة، حيث تكون زهرتها متأخرة جدًا ومقاومة لبرودة الربيع الشديد.

شتلات الفول تونو من إيطاليا تتميز بقشرة عظمية وإنتاجية عالية، وتُعَدُّ هذه الشتلات نوعًا نادرًا نسبيًا. يكون معدل نمو هذا المنتج أفضل في المناطق الباردة والباردة بشكل خاص، وتستمر شجرة الفول هذه في الإزهار وتكوين محصول مفيد واقتصادي لمدة 35-45 سنة، ومن ثم تشهد انخفاضًا في الإنتاجية.

ميزات الفول السوداني + السعر

بيع و شراء الفول السوداني + السعر

هناك نوع من الفول يتميز بشكله البيضاوي الطويل ولون بشرته الأخضر الداكن. يعتبر هذا الفول واحدًا من أفضل شتلات الفول إذا تمت زراعته وفقًا لقواعد الزراعة. يعود هذا النوع من شتلات الفول إلى إيطاليا. أوراق شجرة الفول لهذا النوع ضيقة وطويلة ومموجة قليلاً، وتنتج نسبة وزن تتراوح بين 50 إلى 70 كجم. تبدأ أشجار هذا النوع في الإنتاج وتكوين الثمار في السنة الثانية والثالثة.

يتمتع هذا النوع من الفول بجودة أعلى بكثير من أصناف فول الحجر الأخرى مثل فول ماما وغيرها. واحدة من أفضل شتلات الفول هي شتلة الفول اسكندر. هذا الصنف هو شتلة فول ذات زهرة متأخرة مناسبة للزراعة في المناطق ذات مصادر مياه باردة. يتميز الفول بقشرته الصلبة ونسبة المكسرات تصل إلى 40٪. هذا الفول هو واحد من الأصناف التي يمكن أن تكون متطابقة، ويتميز شجرة الفول بهيئة بيضاوية وممدودة.

بيع وشراء الفول السوداني + السعر

يمكن زراعة هذه الشتلات في المناطق ذات البرودة الشديدة، وتكون أسعار شتلات الفول معقولة، وتعد شتلات الفول اسكندر من الأصناف التجارية المطلوبة بشدة. تتمتع زهرة هذا النوع بتأخر شديد في التزهير، وتكون هذه الشجرة تحمل حوالي خمسين بذرة، ونسبة التوأم في لب الثمار تصل إلى 20 بذرة.

يبلغ ارتفاع شجرة الفول اسكندر وقت الزراعة حوالي متر ونصف، وتتميز بإنتاج الثمار بعد سنة من الزرع بالضبط. بالإضافة إلى ذلك، يكون المحصول التجاري لهذه الشجرة مثمرًا بعد ثلاث سنوات من الزراعة بالضبط. يجب أن يكون عمر النباتات عامين عند وقت الزراعة لضمان نمو جيد في المستقبل وإنتاج ثمار جيدة.

ما مدى فائدة هذه المقالة بالنسبة لك؟

متوسط ​​درجة 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لم يصوت أحد حتى الآن! كن الأول.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments